محليات
توضيحية - pixapay

مواطنو بئر المكسور يعلنون حربًا على الكسارة بسبب الامراض والاضرار البيئية



شرع مواطنو قرية بئر الكسور بحملة احتجاجية ضد الكسارة المجاورة للبلدة "كسارة حنتون"، والتي لن تتوقف حتى اغلاق الكسارة على حد قولهم.


واعلنت لجنة اولياء الامور في المدرسة الابتدائية التضامن مع لجنة مناهضة الكسارة، حيث تعاني المدرسة الابتدائية من انبعاث الغبار الى المدرسة وتضرر الطلاب، كما اعلن عن سلسلة من الخطوات الاحتجاجية منها نصب خيمة اعتصام مقابل الكسارة، ومحاولة استصدار امر لمنع توسعة الكسارة.


وفي مطلع الاسبوع نظمت ادارة الكسارة جولة للمقاولين في المنطقة، ووقعت مشادة كلامية بين السكان والمسؤولين كادت أن تتحول الى عراك بالأيدي. 


واعرب المواطنون عن غضبهم،  جراء المعاناة بسبب الغبار والأوساخ، الامر الذي يضر بصحة المواطنين، وخاصة الاطفال الذين يعاني معظمهم من امراض مزمنة جراء استنشاق الغبار ومخلفات عمليات تفجير الصخور. 


وعلم أنّ "ادارة الكسارة تعمل على توسعتها ما يعني زيادة وتيرة العمل والاقتراب اكثر من البيوت السكنية وخاصة في حي العوابدي الواقع غربي القرية والقريب جدا من موقع عمل الكسارة،  وان توسعة الكسارة ستتم على حساب اراض خاصة تتبع لمواطنين من القرية ومن مدينة شفاعمرو.


وشكلت لجنة شعبية تضم مواطنين من قرية بئر المكسور ومن حي عصمان الواقع شرقي مدينة شفاعمرو. ويشار الى أنّ الارض التي تعمل فيها الكسارة تتبع لمواطنين من شفاعمرو وبئر المكسور.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.