موضة وازياء
pixapay

منعاً لجروح وآلام حذاء الكعب العالي

منعاً لجروح وآلام حذاء الكعب العالي الأطباء ينصحونك باصطحاب هذا الغرض في حقيبتك أينما ذهبت


وحدهنّ النساء يفهمن ويؤمنّ بمبدأ ارتداء الحذاء المؤلم والضيق لمجرد أنه جذاب ويتماشى مع الموضة! بالنسبة للرجال، الأمر مختلف تماماً، فكل ما هو مزعج للقدم يعتبر غير صالح للارتداء تلقائياً. وهنا يبرز الفرق في استعداد المرأة للتضحية بسبيل شكلها وإطلالتها. 

إعلان


لكن، بهدف تفادي أكبر نسبة ممكنة من الأضرار، دون التعرّض لملابسك أو ستايلك، وضع الأطباء قائمة من النصائح الذهبية التي تساعدك على تجنّب الجروح وآلام حذاء الكعب العالي. أهمها اصطحاب غرض في حقيبتك أينما ذهبت!


لا تتسوّقي في الصباح:

خلال الليل، تعمل الجاذبية على إزالة التورم والانتفاخ من الجسم، وهذا ما يعطيك ساقين نحيفتين في الصباح. لذا لا تذهبي لشراء حذاء الكعب العالي في الفترة الصباحية، كي لا تواجهي صعوبة في ارتدائه لاحقاً. احرصي على شارئه وتجربته بعد العاشرة مساءً وتأكدي من مقاسه ونوعية القماش المستخدمة لصناعته.


اهتمي بقدميك كما تهتمي بوجهك:

ما هو الشرط الأساسي والوحيد للتمتع ببشرة مثالية؟ الرطيب! هذا أيضاً ينطبق على بشرة القدمين، خصوصاً أن الترطيب يمنع ظهور الجروح والتقرحات التي تسبب الآلام لقدميك. لهذا السبب، احرصي على ترطيب قدميك جيداً قبل ارتداء الحذاء.


اعتمدي على المكونات الطبيعية أيضاً:

إذا أرتدت التخلص من تورّم القدم أو أخذ الاحتياطات تفادياً لحصول ذلك، قومي بوضع قدميك بماء خل التفاح قبل ارتداء حذاء الكعب العالي. أو استعيني بكيس من البزلاء المثلجة وضعيها على قدميك لتتخلصي من التورم.


احتفظي بالضماضات الطبية في حقيبتك أينما ذهبت:

مهما تجنّبت الآلام والجروح، لا بدّ من بعضها بعد يوم طويل من ارتداء حذاء الكعب العالي، لهذا السبب، ينصحك الأطباء بوضع علبة من الضماضات الطبية المعقمة في حقيبتك لتغطية الجروح إذا حصلت وتتمكني من اعتماد حذائك لأطول فترة ممكنة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد