محليات
youtube

"سلطة توطين البدو": جميع عائلات ام الحيران وقعت على اتفاق اخلاء القرية

انضمت 20 عائلة من قرية ام الحيران في النقب الليلة الماضية، الى العائلات التي وقعت على اتفاق اخلاء القرية والانتقال لحي رقم 12 في بلدة حورة القريبة، وفق ما جاء في بيان سلطة توطين البدو.


وقالت السلطة في البيان: "بذلك تكون كل العائلات في القرية قد وقعت على الاتفاق، وبذلك تم تنفيذ قرار المحكمة".


من جانبه أعرب الوزير اوري اريئيل، الذي كان قد أصر تعليماته بتشديد تنفيذ القانون تجاه العائلات التي رفضت التوقيع على الاتفاق، أعرب عن مباركته لانضمامهن للاتفاق.


أما يائير معيان مدير عام سلطة توطين البدو فقال: "أن كل عائلة ستحصل على قطعة أرض، يمكنها ان تضع فيها بيتا مؤقتا، واستصدار رخص بناء لبناء بيوت ثابتة، والحصول على كل الخدمات التي يستحقها كل مواطن في الدولة".


وكان أهال من قرية ام الحيران، قد عبروا عن غضبهم واستيائهم من هذا الإتفاق الذي اعتبروه: "اتفاق تحت التهديد واغتصاب لحرية السكان، وأنهم قاموا بالتوقيع بسبب تركهم لوحدهم في هذه القضية، ومن أجل الحفاظ على سلامة السكان والأطفال خاصة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.