محليات
wikimedia

سماحة الشيخ محمد حسين يقدم رسالة الاسراء والمعراج.. "تحمل اشارة قوية الى اهمية الأقصى والقدس"



بمناسبة حلول ذكرى الاسراء والمعراج بحسب التقويم الهجري، في السابع والعشرين من شهر رجب، تحدثت اذاعة الشمس مع سماحة المفتي محمد حسين امام المسجد الأقصى المبارك، ليقدم رسالة ومغزى الاسراء والمعراج.


وقال سماحة الشيخ محمد حسين: 

"حادثة الاسراء والمعراج هي معجزة حصلت مع النبي عليه الصلاة والسلام، في العام الذي اطلق عليه عام الحزن، بعد ان توفيت في ذات العام زوجته خديجة وعمه ابو طالب، واللذان كانا من اهم نصيريه، منذ ان بدأ ينشرة دعوته، فجاءت رحلة الاسراء والمعراج لتخفيف الحزن عنه".


واضاف: "معجزة الاسراء والمعراج تعلمنا، ان من تعلق قلبه بالله،وكان خالصا في دعوته، كان الله ناصره ومعينه، ويعوضه عن الاحزان التي يمر بها، وكانها رسالة للبشرية جمعاء، انه حين يكون الشدة والضيق يأتي بعدها الفرج، والرسول عليه الصلاة والسلام عانى خلال دعوته، وتحمل الأذى في سبيل دعوته، ولك يقبل اي عرض دنيوي ليحيد مقابلها عن دعوته".


وتابع: "هذا الايمان واليقين بالله، جعل الله يكرم نبينا كأنه يقول له، اذا اغلقت ابواب الدنيا امامك، فإن الله هو ناصرك، واذا اغلقت ابواب الارض فهذه ابواب السماء مفتوحة لك".


كما لفت الى ان معجزة الاسراء والمعراج تحمل اشارة قوية لاهمية وقيمة المسجد الأقصى ومدينة القدس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.