محليات

الغاء تعيينات غير قانونية بمجلس المشهد، والرئيس يتهجم على المحامي نضال حايك ويتهمه بإلحاق الضرر




قبلت محكمة العمل اللوائية التماس جمعية "محامون لاجل ادارة سليمة" الذي قدم ضد المجلس المحلي في المشهد، بعد تعيينات غير قانونية لمدير عام وموظفة مسؤولة عن انتظام الطلاب في المدارس.


حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع كل من المحامي نضال حايك، ورئيس مجلس المشهد المحلس السدي محمد يوسف حسن. 


وقال المحامي نضال حايك:

"توجهنا لمحكمة العمل اللوائية بالتماس، ضد تعيينات غير قانونية في مجلس المشهد، عقب تعيين مدير عام للمجلس، والذي يعد صاحب المنصب الاعلى، اضافة لتعيين موظفة مسؤولة تعمل على انتظام تواجد الطلاب في المدارس، ونجحنا بالغاء هذه التعيينات لأن المرشحين لا يستوفيان الخبرة والكفاءة المهنية".


واضاف: "عين المرشحان المذكوران قبل بضعة اسابيع، وقد عقدت المحكمة جلسة مستعجلة بهذا الشان وقرت الغاء التعيينات، وهناك محاولات عديدة من قبل المجالس المحلية لاجراء تعيينات غير قانونية، والمشكلة الأساس في هذا الموضوع هي عدم كفاءة المرشحين، او استيفائهم لشروط المنصب".


وتابع المحامي نضال حايك: "في حال لم تكن هناك مناقصة، فعلى المرشح ان يستوفي الشروط المطلوبة، وقرارات المحاكم واضحة وثبت ان هناك خروقات قانونية في التعيينات المذكورة، ونحن نعتمد في الشكاوى على انظمة قانونية واضحة، فنفحص بعد الحقائق فيها والادلة، ولم نخسر اي محكمة منذ عشرات السنوات، لكن للاسف فرؤساء المجالس يهاجمون عمل الجمعية، بسبب شكاويها ضدهم، والجميع يعلم ان مجتمعنا يعيش حالة فساد، ويعلم حال مجالسنا، لكن لن نغير من نهجنا رغم التهديدات ضدنا وسنستمر في عملنا بشكل موضوعي".


اما رئيس مجلس المشهد المحلي السيد محمد يوسف حسن، فهاجم بشكل شخصي المحامي نضال حايك، وقال:


"كلام المحامي نضال حايك ونهجه ضد المجالس المحلية مرفوض، والتعيينات تمت بعد استيفاء كافة الشروط المطلوبة، وباقرار من قبل لجنة ضمت ممثل عن وزارة الداخلية، واللجنة هي التي اقرت التعيينات، ونحن نختار الموظف المناسب في المكان المناسب، لكن المحامي نضال حايك يهدف الى الحاق الضرر بالناس، ولا يهدف الى المصلحة العامة، ويرغب بكسب المال من هذه القضايا ليس الا، ويستخدم اسلوب الابتزاز، وهذا لا يجوز، وانا لن اصمت ازاء هذا التصرف".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.