علوم وتكنلوجيا

فيسبوك ينشر معلومات 87 مليون مستخدم بطريقة غير قانونية

أعلنت شركة فيسبوك أن المعلومات الخاصة بما يصل إلى 87 مليون مستخدم ربما تكون قد تعرضت للمشاركة بطريقة غير قانونية مع شركة كامبريدج أناليتيكا البريطانية بزيادة قدرها أكثر من 30 مليون مستخدم عن التقديرات السابقة.

واعترف موقع التواصل الاجتماعي العملاق بذلك في بيان نشر على موقعه عبر الإنترنت الأربعاء.

وتعرض موقع فيسبوك لانتقادات شديدة منذ أن كشف موظف بشركة كامبريدج أناليتيكا لتحليل البيانات أنها استخدمت معلومات من حوالي 50 مليون مستخدم على موقع "فيسبوك" - دون موافقتهم - لمساعدة حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية عام 2016.

وذكر فيسبوك أنه ابتداءً من يوم الاثنين المقبل، سيظهر أمام المستخدمين رابطً أعلى صفحتهم يوضح لهم التطبيقات التي يستخدمونها والمعلومات التي شاركوها مع هذه التطبيقات. وسيتمكنون أيضًا من إزالة التطبيقات التي لا يرغبون في الاحتفاظ بها.

وأضاف أنه من بين التغييرات أيضا أن جميع التطبيقات التي تتطلب الوصول إلى معلومات مثل الكشف عن موقع تواجد الشخص (تشيك إن) وتسجيل الإعجاب والصور والمنشورات والفيديو والأحداث والمجموعات، ستتم الموافقة عليها من جانب فيسبوك بدءا من يوم الأربعاء.

وذكر بيان يحمل توقيع مايك سكرويفر، كبير مسؤولي التكنولوجيا بالشركة : "بشكل عام، نعتقد أن تلك التغييرات ستحمي بشكل أفضل معلومات الأشخاص بينما ستمكن المطورين من اكتساب خبرات مفيدة. نعلم أنه أمامنا مزيد من العمل لنقوم به، وسنواليكم بأحدث التطورات عندما يكون هناك تغيير جديد".

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة بالكونجرس الأمريكي أن الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرج سيدلي بشهادته في 11 نيسان/أبريل حول دور فيسبوك في فضيحة خصوصية البيانات.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.