فن وترفيه
youtube

الفنان محمد بكري يحصد جائزة أفضل ممثل في مهرجان "تطوان" السينمائي في المغرب

حصل الفنان والمخرج الفلسطيني محمد بكري على جائزة أفضل ممثل في "مهرجان تطوان" لسينما البحر الأبيض المتوسط الذي أقيم في الفترة بين 24 إلى 31 آذار 2018 في مدينة تطوان في المغرب، عن دور البطولة (أبو شادي) الذي لعبه في الفيلم الفلسطيني "واجب"، إلى جانب نجله صالح الذي لعب دور (شادي).


وتنافس عشرون فيلما على جوائز الدورة الـ24 للمهرجان من مختلف دول البحر الأبيض المتوسط، حيث شارك الفيلم الفلسطيني "واجب" إخراج آن ماري جاسر بين 12 فيلما طويلا ولاقي الاهتمام الإعلامي الايجابي الكبير في ظل أصوات نشاز هاجمت الفيلم واتهامه بالتطبيع مع اسرائيل. 

وقد دافع بكري عن الفيلم وأحداثه أمام النقاد المغاربة الذين اتهموا الفيلم بالتطبيع والترويج لإسرائيل كدولة يتعايش فيها اليهود والعرب بشكل اعتيادي وقال: الفيلم يُذكِّرني برواية "الوقائع الغريبة في اختفاء سعيد ابو النحس المتشائل" للروائي الفلسطيني الكبير إميل حبيبي، حيث كان سعيد ابو النحس في الرواية أجبن بكثير من ابو شادي في فيلم "واجب".  

وأكد بكري أن دوره في الفيلم كان من أصعب الأدوار السينمائية التي لعبها في حياته لكون هذا الدور بعيد تماما عن شخصيته الحقيقية. 

يُذكر أن بكري قد فاز أيضا بجائزة أفضل ممثل في مهرجان دبي السيمائي في كانون الأول الماضي، عن نفس الدور في فيلم واجب مناصفة مع ابنه صالح.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.