فن وترفيه

عالم أعصاب يبتكر جهازا جديدا لمساعدة مرضى الشلل

توصل عالم الأعصاب الأسترالي "توماس أوكسيلي" وفريقه من جامعة ملبورن، إلى جهاز جديد، أطلق عليه اسم "ستنترود"، يمكنه تغيير حياة مرضى الشلل، وهو مماثل لباسط للأوعية الدموية والذي يجعل الشرايين مفتوحة للوقاية من السكتات الدماغية أو انسداد عضلة القلب.

الجهاز الجديد في حجم عود الكبريت يتم إداخله في الرقبة بواسطة منظار عن طريق عرق في العنق بجانب القشرة الدماغية لقراءة وتحليل وإرسال المعلومات من المخ للخلايا العصبية بجانب آلة تقوم بإملاء الحركات إلى الأطراف.

وأكد العالم الأسترالي أنه قد تم تجربة الجهاز بنجاح على مجموعة من الخراف لمدة ستة شهور، ولم يصدر عنه أي آثار جانبية، وسوف يتم تجربته على المرضى في المستشفى الملكي في ملبورن خلال ال 11 شهرا القادمة مما يعطى أملا جديدا لمرضى الشلل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.