عربي
wikimedia

المرصد: ضربات على الغوطة رغم مسعى المعارضة لوقف إطلاق النار

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ضربات جوية استهدفت جيبا خاضعا لسيطرة المعارضة في منطقة الغوطة الشرقية يوم الجمعة رغم وقف لإطلاق النار أعلنت الجماعة التي تسيطر على الجيب أنه يبدأ منتصف ليل الجمعة.


وقال المرصد إن الضربات الجوية استهدفت عين ترما وزملكا صباح يوم الجمعة وإن قوات موالية للحكومة تقدمت كثيرا في بلدة حزة بعد منتصف الليل. 


وقال متحدث باسم جماعة فيلق الرحمن يوم الخميس إنه تم الاتفاق على وقف لإطلاق النار من حيث المبدأ. 


ويعد هجوم الجيش السوري على الغوطة الشرقية، آخر معقل كبير للمعارضة قرب دمشق، واحدا من أعنف الهجمات خلال الحرب السورية.


ولم يتبق في يد المعارضة من الغوطة الشرقية سوى مدينة دوما التي تسيطر عليها جماعة جيش الإسلام وجيب آخر يضم عين ترما وعربين وزملكا يخضع لسيطرة جماعة فيلق الرحمن.


وانسحب مقاتلو جماعة أحرار الشام يوم الخميس من مدينة حرستا التي كانت ثالث منطقة في يد المعارضة بالغوطة الشرقية. واستقل المقاتلون حافلات حكومية ونقلوا إلى منطقة خاضعة لسيطرة المعارضة في شمال سوريا.


ومن المتوقع أن تغادر مجموعة أخرى من المقاتلين حرستا يوم الجمعة.


وقال المرصد إن ضربات جوية استهدفت أيضا مدينة دوما الخاضعة لسيطرة جماعة جيش الإسلام يوم الجمعة وإن هناك اشتباكات بين مقاتلين والقوات الموالية للحكومة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.