محليات
توضيحية - wikimedia

لاول مرة - طائرة هندية تعبر السعودية الى تل ابيب

دشنت شركة الطيران الهندية (إير إنديا) أولى رحلاتها من نيودلهي إلى تل أبيب مرورا بالمجال الجوي السعودي في وقت متأخر يوم امس الخميس بحسب موقع فلايت رادار على الانترنت الذي يراقب حركة الطائرات. 


وقالت وكالة رويترز ان طائرة إير إنديا في الرحلة 139 حلقت فوق السعودية الساعة 16:45 بتوقيت جرينتش، بحسب فلايت رادار. 


وقالت إير إنديا في السابع من مارس آذار إنها تلقت جميع الموافقات اللازمة من السعودية. ولم يعلق السعوديون على المسألة منذ ذلك الحين.


وفي وقت سابق يوم الخميس، قال وزير السياحة الإسرائيلي ياريف ليفين إن الخطوط الجوية السنغافورية وشركة طيران فلبينية تستكشفان امكانية تسيير رحلات إلى تل أبيب ومنها، مرورا بالمجال الجوي السعودي. ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الخطوط الجوية السنغافورية.


وغادرت رحلة إير إنديا نيودلهي الساعة 12:27 بتوقيت جرينتش يوم امس الخميس .


وقال وزير مواصلات الاحتلال إسرائيل كاتس: "نحن نحتفل الليلة بتحليق اول رحلة طيران هندي فوق السعودية الى تل ابيب وتعتبر هذه اول علاقة مدنية بين اسرائيل مع السعودية ودول الخليج".


ووفقا للموقع فإن الرحلة طارت في وقت سابق فوق سلطنة عمان. ولم يتسن لوكالة رويترز التي اوردت الخبر الاتصال بمسؤولين من عمان، التي لا تعترف بإسرائيل، للحصول على تعقيب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.