ديكور
pixapay

طريقة سهلة لتنظيف أقمشة الكنب

تتعرض أقمشة الكنب للغبار والأتربة، وفي كثير من الأحيان تنسكب عليها المشروبات، وفي هذه الحالة تصبح مهمة تنظيفها شاقة عليكِ، تقدم لكِ "ليالينا" طريقة سهلة لتنظيف أقمشة الكنب بخلطات منزلية.


1- الخل الأبيض وبيروكسيد الهيدروجين 

تأكدي ألا تستخدمي بيروكسيد الهيدروجين على الأقمشة الملونة لأنه يغيّر لون الأقمشة، وفي هذه الحالة استخدمي الخل فقط. اخلطي 4 ملعقة كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين مع 1/2 كوب من الخل و 1/2 كوب من الماء، بعدها صبّي الخليط في زجاجة رذاذ ورجّيها جيداً، الآن امسحي الأريكة من الغبار ثم رشي الرذاذ على البقع واتركيها دقائق، ثم استعيني بقطعة قماش جافة وأزيلي البقعة.


2- صودا الخبز

استخدمي هذه الطريقة إذا كانت الأريكة متسخة بالغبار والأتربة. قومي برش بعض صودا الخبز على الأريكة، واتركيها لمدة ساعة، ثم استخدمي المكنسة الكهربائية لإزالتها.


3- الخل الأبيض وصودا الخبز

اخلطي صودا الخبز مع الخل حتى تحصلي على عجينة، اتركيها جانباً لبضع دقائق حتى تتوقف الرغوة، ثم ضعيها على مكان البقعة واتركيها لمدة 3-4 ساعات كحد أدنى أو 24 ساعة، بعد ذلك تكون قد جفّت تماماً وستتمكني من إزالتها بسهولة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.