عالمي
kremlin

بوتين رئيسا لروسيا حتى 2024




أظهرت النتائج الأولية لنتائج فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية 2018، حصول الرئيس الروسي الحالي، فلاديمير بوتين، على 74.42% من الأصوات بعد فرز 42% من الأوراق الانتخابية. 


وحصل بافيل غرودينين مرشح عن "الحزب الشيوعي الروسي" حسب النتائج الأولية على 13.87%، فيما حصل فلاديمير جيرينوفسكي مرشح عن "الحزب الليبيرالي الديمقراطي الروسي على "6.47%، وكسينيا سوبتشاك حصلت على 1.41%، بعد فرز 42% من الأصوات. 


وقالت رئيسة اللجنة الوطنية للانتخابات الروسية، إيلا بامفيلوفا، إن نسبة الحضور للتصويت بلغت حتى الساعة 18:00 بتوقيت موسكو، 63%.


وأكدت بامفيلوفا، أن انتخابات الرئاسة الروسية، لم تشهد انتهاكات جسيمة، معبرة عن رضاها عن سير العملية الانتخابية.


وجاء فوز بوتين، الذي كان متوقعا على نطاق واسع، بنسبة أعلى من تلك التي حصل عليها في انتخابات 2012 التي فاز فيها بنسبة 64 في المئة.


ويحق لنحو 110 ملايين روسي التصويت في الانتخابات.


وقالت متحدثة باسم الحملة الانتخابية لبوتن ان "الأرقام تتحدث عن نفسها. هي بمثابة التفويض الذي يحتاجه بوتين لاتخاذ قرارات مستقبلية. فهو لديه الكثير من القرارات من هذا النوع".


وتنافس بوتين مع 7 مرشحين آخرين، من بينهم المليونير بافل غرودينين، ومقدمة برامج تلفزيون الواقع كسينيا سوبشاك، والمرشح القومي فلاديمير جيرينوفسكي.


هذا وناقشت اذاعة الشمس هذا الموضوع مع الصحافي رائد جبر من موسكو، وكذلك مع القنصل الفخري العام لروسيا في البلاد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.