علوم وتكنلوجيا

"واتساب" ينفصل عن "فيس بوك" قبل مايو القادم بسبب سرقة البيانات الشخصية

أعلن موقع التراسل الشهير "واتساب"، عن عدم مشاركته بيانات المستخدمين مع شركة "فيسبوك" في مايو المقبل، وذلك بعد تعهد مراقبة حماية البيانات في مكتب مفوض المعلومات "ico".

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، تلتزم "واتساب" بعدم مشاركة البيانات الشخصية للمستخدمين مع "فيسبوك"، خاصة بعد استمرار الاتصال بين تطبيقي "فيس بوك" و"واتساب" لـ 4 أعوام.

وقالت إليزابيث دنهام المسؤولة في "واتساب"، إن التحقيق لم يحدد قانونيًا المعالجة لأي مشاركة من هذا القبيل للبيانات الشخصية، مضيفة أن مشاركة البيانات ستشمل معالجة البيانات الشخصية لغرض لا يتناسب مع الغرض الذي تم من أجله الحصول على البيانات.

وأشارت إلى أن بعض البيانات الشخصية يتم استخدامها بشكل غير قانوني، موضحة أن هذا يتعارض مع مبادئ حماية البيانات الأولى والثانية.

واختتمت تصريحاتها قائلة: "إنها أخفقت في توفير معلومات كافية للمستخدمين لتوضيح كيفية معالجة بياناتهم وتحديد مشاركتها من عدمها".

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.