محليات

بلدية الرملة ترضخ للضغوطات وتزيل لافتة السباق من على مأذنة المسجد



ازالت بلدية الرملة بعد ظهر اليوم اللافتة التي كانت قد علقتها على مأذنة المسجد الأبيض في الرملة، والتي تخص السباق الرياضي الذي سيقام يوم الجمعة القادم، وكان المواطنون العرب في مدينة الرملة قد عبروا عن رفضهم الجازم والتام، "لإستغلال أقدس مقدسات الرملة، بل ثالث أكبر مسجد في بلاد الشام، وبالتحديد مئذنة الجامع الابيض العريق لإعلان البلدية عن سباق ماراثون".


وجاء في بيان الحركة الاسلامية هناك: 

"يُعد ذلك تحدّ لمشاعر المسلمين ابناء المدينة، وإنتهاك صارخ لحرمة مقدسات المسلمين في مدينة الرملة. لذا نطالب رئيس البلدية بإصدار أمر وبشكل فوري بإزالة اللافتة، حفاظا على مشاعر 16000 الف مسلم يعيشون بوُد وتسامح في مدينة الرملة". 


واضاف البيان: "كما ونؤكد أن مثل هذه الإنتهاكات ما هي إلا عامل هدّام للنسيج الإجتماعي، الذي ننعم به في مدينة الرملة، والله غالب على أمره".


نايف ابو صويص: "اثار وضع اعلان السباق على المأذنة استفزاز وسخط مواطني الرملة العرب"

واشار الناشط السياسي والاجتماعي نايف ابو صويص، خلال حديث له مع اذاعة الشمس، ان المأذنة التي علقت عليها لافتة السباق، تُعد رمزًا من رموز المقدسات الاسلامية، وهي مأذنة النبي صالح، التابعة للمسجد الأبيض، وقد اثار وضع اعلان السباق عليها استفزاز وسخط مواطني الرملة العرب، كما ان رئيس بلدية الرملة انفرد بقراره هذا، ولم يشاور اعضاء البلدية العرب، لذا كان قراره تعسفيا اغضب السكان العرب في المدينة.


ونوه الى ان هذه القرار يعتر خرقًا للاتفاقيات، ويهدم النسيج الاجتماعي بين مواطني المدينة، لكن بعد الضغط وبيانات الاستنكار لهذا العمل، وعد رئيس البلدية بازالة اللافتة، "واذا لم تزل اللافتة فنحن نحذر من مغبة ابقائها، وستكون هناك اجراءات اخرى"، كما قال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.