ديكور
pixapay

كيف تختارين السجاد المناسب لغرفة منزلك؟

إن اختيار السجاد عنصر مهم وأساسي من عناصر جمال ديكور المنزل وإضفاء لمسة من الذوق على المكان، خصوصاً وأن الاختيار الصحيح للسجاد المناسب لكل غرفة في المنزل يضفي على المنزل الكثير من الأناقة.


فكيف تختارين السجاد المناسب لكل غرفة في منزلك؟ فيما يلي مجموعة من النصائح لمعرفة الطرق الصحيحة لاختيار سجاد المنزل: 


- يجب اختيار السجادة بحجم مناسب لحجم الغرفة التي ستوضع بها.

- اختاري لون السجاد المناسب لكل غرفة بحسب لون أثاثها لتتناسب وتنسجم مع الغرفة. 

- كما عليك عزيزتي أن تحرصي على اختيار رسمة ونقوشات السجاد بدقة، فإذا كان أثاث الغرفة مزخرفاً يجب اختيار سجادة ذات رسمة بسيطة. أما إذا كان قماش الأثاث بلون واحد فيمكنك اختيار السجاد المزخرف.

- عند اختيار السجاد عليك أن تحرصي على أن يكون السجاد بلون مختلف عن لون الأثاث والطلاء، أو يمكنك اختيار نفس اللون ولكن بدرجة مختلفة. 

- إذا كانت السجادة التي ستقومين باختيارها لغرفة الأطفال عليك أن تختاريها بألوان مبهجة وفرحة.

- أما سجاد غرف الاستقبال فيجب أن تضفي لمسة من الفخامة والرقي.

- اختاري السجاد العصري إذا كان أثاث المنزل عصرياً، والسجاد الشرقي والفارسي إذا كان الأثاث كلاسيكياً.

- إذا كان السجاد لغرف النوم، فإن السجاد الطويل يعطي إحساساً بالفخامة. كما يمكن أيضاً وضع سجادة صغيرة بجوار السرير لتمنح المكان شعوراً بالدفء. ويجب وضع سجادة أخرى مماثلة أمام نهاية السرير لخلق توازن. 

- عند مدخل المنزل، يفضّل وضع السجاد الصغير لأنه يعطي إحساساً بالاتساع.

- إذا كانت الغرفة ضيقة فيجب أن تختاري الألوان الفاتحة فهي مناسبة أكثر للغرف الضيّقة لأنها تعطي إحساساً بالاتساع.  - إذا أردت وضع السجادة تحت الطاولة، يجب أن تحرصي على إضافة حجم أكبر على الطول والعرض. لإضفاء مظهر أكثر أناقة على المكان. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.