محليات
youtube

هذه هي الاتفاقيات التي ستُوقع بين اسرائيل والهند

اصدر هيئة الإعلام بالعربية في مكتب رئيس الحكومة بيانا حول الاتفاقيات التي ستوقع بين الهند واسرائيل جاء فيه:


"غادر رئيس الوزراء نتنياهو وزوجته البلاد هذه الليلة في زيارة رسمية إلى الهند. وتأتي هذه الزيارة بمناسبة إحياء الذكرى ال-25 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ونصف عام بعد الزيارة التاريخية التي قام بها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى إسرائيل". 


واضاف البيان: "وسيزور رئيس الوزراء كل من نيو دلهي ومومباي وولاية غوجرات وسيرافقه رئيس الوزراء الهندي مودي أثناء أجزاء كبيرة من الزيارة".


وقال رئيس الوزراء نتنياهو: "أعتزم توطيد العلاقات بين البلدين أكثر خلال هذه الزيارة. إنها فرصة لتعزيز التعاون الإسرائيلي مع قوة عظمى في مجالات الاقتصاد والأمن التكنولوجيا والسياحة. رئيس الوزراء الهندي مودي هو صديق حميم لإسرائيل ولي شخصيا وأثمن قيامه بمرافقتي شخصيا خلال أجزاء كبيرة من زيارتي".


هذا وسيعقد رئيس الوزراء نتنياهو في الهند لقاءات مع رئيس الوزراء ناريندرا مودي والرئيس رام ناث كوفيند ووزيرة الخارجية سوشما سواراج. كما ستعقد لقاءات عمل بين الطرفين وسيتم التوقيع على اتفاقيات تعاون بين البلدين.


الطفل مويشي هولزبرج البالغ 12 عاما والذي فقط والديه في العملية الإرهابية التي استهدفت المركز اليهودي في مومباي عام 2008 سيرافق رئيس الوزراء, كما وعده الأخير خلال لقائهما مع رئيس الوزراء الهندي مودي أثناء زيارته لإسرائيل شهر تموز الماضي.


وتابع البيان: "هذا وتنضم إلى رئيس الوزراء أكبر بعثة من رجال الأعمال في تاريخ إسرائيل التي ترافق رئيس وزراء إسرائيلي خلال زيارة رسمية يقوم بها وذلك بهدف تعميق وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وخلق فرص تجارية مشتركة لرجال أعمال إسرائيليين وهنود.


وفي هذا الإطار سيلتقي رئيس الوزراء نتنياهو مع أكبر رجال الأعمال في الهند وسيعقد مؤتمرات اقتصادية خلال الزيارة حيث سيلتقي برفقة رئيس الوزراء الهندي منتدى المدراء العامين لأكبر الشركات من كلا البلدين.


وسيحضر رئيس الوزراء نتنياهو ورئيس الوزراء الهندي مؤتمر رايسينا الدولي الذي يبحث قضايا جيوسياسية ويعقد للعام الثاني على التوالي. كما سيلتقي رئيس الوزراء نتنياهو رؤساء الجالية اليهودية ورؤساء صناعة السينما الهندية.


كما يزور رئيس الوزراء ضريح مهاتما غاندي في دلهي وسيشارك مع زوجته في مراسم ستقام في مومباي إحياء لذكرى العملية الإرهابية التي ارتكبت هناك في فندق التاج بالاس وفي المركز اليهودي.


وسيتم خلال الزيارة التوقيع على سلسلة من الاتفاقيات في مجالات الطاقة والسايبر والطيران وسيبحث الزعيمان تطبيق خطة عمل لخمس السنوات المقبلة لاحقا لقرار الحكومة الشامل الذي بادر إليه رئيس الوزراء نتنياهو والذي يسعى إلى تعزيز العلاقات الإسرائيلية الهندية.


وهذه هي قائمة الاتفاقيات التي سيتم التوقيع عليها:

1. إتفاقية طاقة في مجالي الغاز والنفط- سيعزز الطرفان التعاون بينهما في البحث عن الغاز والنفط وفي أنشطة الإنتاج والبحث والتطوير. كما سيعمل الطرفان على إقامة علاقات أكاديمية بين الجامعات والمؤسسات وسيعملان معا في مجال الشركات الناشئة التي تعمل في مجالي النفط والغاز. 


2. إتفاقية حول الإنتاج المشترك للأفلام السينمائية – تعزيز العلاقات بين صناعتي الأفلام في البلدين من خلال تخصيص منح حكومية للأفلام ذات الإنتاج المشترك الإسرائيلي الهندي.


3. إتفاقية طيران – تطوير خدمات الطيران بين البلدين وفقا للاتفاقية التي وقعت في هذا الخصوص عام 1994 واحتمالية تغيير الأسعار والإجراءات الوقائية والأمنية.


4. إتفاقية في مجال السايبر – تعزيز وتوسيع التعاون في هذا المجال وتطوير برامج للتأهيل والتدريب والتعاون التكنولوجي والصناعي في مجال حماية الفضاء الإلكتروني وعقد ندوات ولقاءات بين الصناعات والجامعات من كلا البلدين.


5. إتفاقية استثمارات متبادلة – إعلان نوايا حول دفع الاستثمارات المباشرة بين البلدين.


الى هنا نص البيان كما وردنا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.