محليات
wikipedia

المهندس حسن الشولي للشمس: "65%من ضحايا حوادث العمل عرب، والسبب انعدام وسائل الأمان والحذر"


 

ازاء ازدياد حوادث العمل ووقوع العديد من الاصابات وبخاصة في ورش البناء، وارتفاع عدد الضحايا العرب، تطرقت اذاعة الشمس لهذا الموضوع مع المهندس حسن الشولي، الذي اشار الى ان هناك فوضى بناء تعم مختلف ورشات العمل، والمسؤولية في هذا تقع على عدة اطراف، بدءًا من الاتفاق مع مقاول غير مرخص، لا يعي شروط الأمان خلال البدء بورشة عمل، اضافة الى مسؤولية السلطة المحلية بفرض اقامة معايير الامان، وبناء سياج واقي حول ورشات البناء المختلفة داخل حيز البلدة.


ولفت الى ان هناك مسؤولية على المواطن والعامل ذاته، بان يتزود بكافة وسائل الأمان خلا عمله ليقي نفسه، لكن المشكلة الأساس هو في مجتمعنا العربي هو نمط التربية والسلوكيات التي يتلقاها المواطنون العرب، والتي تنعكس سلبا عل ادائهم خلال عملهم في ورش البناء، لذا فان حوادث العمل ليست قضاء وقدر وانما ما جنته انفسنا من قلة المسؤولية. 


ونوه الى انه بحالة اصابة عامل بورشة بناء فان المسؤولية الكبرى تقع على عاتق المشغل. واضاف: "المسوؤلية في حوادث العمل تقع على لجنة التنظيم والسلطة المحلية، والعامل اضافة الى المهندس، لأن هناك جزء هام في الخارطة التي يقدمها تتعلق بالأمان، ومن المهم فرضها وتطبيقها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.