محليات

للمرة 125: هدم العراقيب في النقب، عزيز الطوري للشمس: "لن نخذل العراقيب ولن نرحل عنها وسنعيد بناءها اليوم"



اقدمت جرافات السلطات الاسرائيلية صباح اليوم، على اقتحام قرية العراقيب في النقب، وهدمها للمرة الـ125، لتترك الاهالي مشردين دون مأوى.


وعقب السيد عزيز الطوري خلال حديث له مع اذاعة الشمس: 

"مع استمرار الهدم فنحن مصرون على اننا لن نخذل العراقيب، ومصممون على البقاء على اراضينا، والعراقيب هي قرية صغيرة عامرة بأهلها ورجالها ونسائها، لكنها قرية مظلومة لانها تتعرض لمحاولات الترحيل والتهجير، ونحن نتحدث عن بيوت مبنية من ادوات بسيطة من النايلون والبلاستك، والناظر اليها من بعيد يعتقد انها مبنية من الخيام، لكنها بالنسبة لنا منازل بكل معنى الكلمة، حيث نقضي كل حوائجنا فيها، وهناك اهالي استخدموا مركبات قديمة كمنازل بعد ازالة المقاعد منها".


واضاف: "الاهالي بشكل دائم على اهبة الاستعداد لاعادة البناء، وقرية العراقب تحتوي على 72 شخصُا مقسمون على 22 عائلة، واعادة البناء تتعلق بالمتضامنين، واتوقع اعادة البناء خلال اليوم".


وحول تطورات قضية والده الشيخ صياح الطوري قال: "هناك ملفات جنائية بحق الشيخ صياح، لانهم حولوا النضال السلمي الى جنائي، ويريدون زج الشيخ صياح في السجن، الا ان مخططاتهم تفشل دائمًا".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.