محليات
youngstown

شبح الهدم يهدد 50 منزلًا في حي المحطة في اللد بسبب مخطط سكة حديد



حذّر عضو بلدية اللد، محمد أبو شريقي، من مخطط مصادرة مساحات من الأرض تعود للمواطنين العرب في المدينة، تعمل عليه بلدية اللد، وقال إن “مخطط “تتال” وهو تابع لشركة ما يسمى “البنى التحتية القومية” برعاية الحكومة الإسرائيلية يهدف إلى توسيع السكك الحديدة وإضافة سكك جديدة”. 


وأضاف أن “هذا المخطط جاء فقط من أجل ضرب الأحياء العربية وخاصة البيوت، إذ أن توسيع السكك التي ستمتد إلى الشمال والجنوب سيكون على حساب هذه البيوت والأراضي، وهو يهدد 50 بيتا عربيا بالهدم وتشريد سكانها”. 


وأشار أبو شريقي إلى أن "سكان حي المحطة يعانون من الحصار الذي فرضه عليهم القطار والسكك الحديدية السبع، بالإضافة إلى سياسة البلدية والحكومة، وستتسبب السكك الحديدة بأزمة سير وخصوصا في ساعات الصباح الباكرة والمساء، ما يعيق الحركة الطبيعية للسكان عند عودتهم من العمل والمدارس. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.