صحة
pixapay

توقفوا فوراً عن القيام بهذه الحركة مع أطفالكم

يلجأ القسم الأكبر من الأهالي إلى حمل الطفل وتحريكه بشكل ثابت، حتى يهدأ وينام، ولكن ما لا يعرفونه أن لهذه الحركة بعض الآثار الضارة على صحة الطفل.


وأشار موقع "Webteb" إلى أن هذه الاهتزازات خطرة للغاية، لان عظام الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر تكون ضعيفة وهشة للغاية، والرضع يكونون أكثر عرضة للإصابة بالحوادث نظراً لثقل وزن الرأس مقارنة بوزن الجسم، كما أن عضلات الرقبة تكون غير قوية بشكل كافٍ للتحمل. 


ولفت إلى أنه عند هزّ الطفل، يتحرك الرأس ذهاباً وإياباً، ما قد يتسبب في حدوث نزيف باﻷوعية الدموية الموجودة داخل وحول المخ، الأمر الذي قد يؤدي إلى أمراض خطيرة وصولًا إلى الوفاة، خصوصاً الرضع واﻷطفال حتى عمر السنة.


وأضاف الأطباء أن الهدهدة قد تتسبب بأعراض أخرى ظاهرية، منها الخمول والكسل، وفقدان الشهية، وأزمات في التنفس، وظهور بقع دموية في العين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.