عالمي

أردوغان يدافع عن "الجيش الحر"

دافع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تعاون تركيا مع "الجيش السوري الحر" أثناء العملية العسكرية شمالي سوريا، بعد انتقادات من المعارضة التركية بهذا الخصوص.

وقال أردوغان في كلمة له أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان، اليوم الثلاثاء، إن الجيش الحر هو "مكون سوري وطني يدافع عن بلاده، ويضم في طياته أشخاصا من كافة الأعراق والمعتقدات".

وشبه أردوغان الجيش الحر بقوى المقاومة الشعبية التي تشكلت في تركيا إبان عشرينات القرن الماضي، لمواجهة الجيوش الأوروبية.

الجيش السوري الحر 

وأكد أردوغان أن عملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين لن تتوقف "حتى يتم القضاء على الإرهاب الذي يهدد حدود تركيا"، وضمان العودة الآمنة للاجئين السوريين إلى بلادهم.

هذا، وكان رئيس الكتلة النيابية لحزب الشعب الجمهوري المعارض، أنغين ألتاي، قد حذر أردوغان من التعامل مع "الجيش السوري الحر"، الذي يضم محبين لسوريا والتركمان وعناصر من تنظيم "القاعدة" في آن واحد، حسب قوله.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.