محليات

محمد هيجاني من بيت صفافا يروي للشمس حادثة حرق مركبته من قبل عصابة "تدفيع الثمن"



تسود حالة من الغضب لدى سكان حي بيت صفافا في مدينة القدس، بعد حادثة "تدفيع الثمن"، التي نفذها متطرف قبل عدة ايام، والذي اضرم النيران بسيارة الزوجين الممرضين محمد هيجاني وزوجته شيرين قدح هيجاني، كما خط عبارات عنصرية تضمنت "الموت للعرب".


ووثقت كاميرات المراقبة الجاني المتطرف وهو ينفذ فعلته، والذي وصل الى المكان بدراجة هوائية. 


جدير بالذكر أنّ الزوجين هما بالأصل من سكّان بلدة كوكب ابو الهيجا، ومنذ اكثر من 10 سنوات يسكنان في مدينة القدس ويعملان ممرضين في مستشفيات مختلفة.  


وفي حديث لاذاعة الشمس مع الاستاذ محمد هيجاني قال:

"قرابة الساعة الثالثة صباحًا من يوم الجمعة الماضي، نفذت هذه العملية العنصرية، وقد سبقها قبل قرابة شهر حادثة مماثلة، قدم حينها مجهول والقى زجاجة حارقة (مولوتوف) على احدى المركبات، وخط شعارات عنصرية، وحين حققت الشرطة معي حول الحادثة، كان مسارها في البداية نحو خلاف عائلي وما شابه، لكن بعدها تحول التحقيق نحو خلفية عنصرية".


واشار خلال حديثه ان هناك سكان يهود يسكنون في المنطقة التي يسكنها، وتربطه بهم علاقات جيدة.


وتابع: "لن نسمح لهؤلاء المتطرفين ان يغييوا مسيرتنا، بل سنبقى في الحي بدون اي تردد، وسنواصل عملنا الإنساني". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.