محليات

عنبتاوي: المعارف تقحم رموزاً صهيونية في كتب الرياضيات للرابع

قال خالد عنبتاوي، منسق مشروع الرصد السياسي في مدى الكرمل، تعقيبًا على تقرير الرصد السياسي لشهر كانون الاول 2017، الذي اصدره مدى الكرمل:


"رصدنا استمرار فرض الرواية الصهيونية في المدارس العربية، حيث تبيّن أن وزارة المعارف أقحمت رموزاً صهيونية في كتب تدريس مادة الرياضيات للصف الرابع الابتدائي، إذ ترد فيها أسئلة رياضية حول معلومات عن شخصيات صهيونية حصرا، كتاريخ الميلاد، العمر وسنوات الحكم وغيرها من وسائل إيضاح وأمثلة، واقتصرت الشخصيات على دافيد بن غوريون وإسحاق رابين وغيرهما من الرموز الصهيونيّة، في ظل تغييب تام لما يدلّ على الهويّة الفلسطينيّة".


يُشار ان التقرير الحالي يرصد التمييز العنصري، في ثلاثة أبواب رئيسية: الأول سياسات التمييز العنصري، ويندرج ضمنه مستويان: مستوى سياسات تضييق الحيز المكاني، وبرز فيه توثيق 9 حالات هدم في النقب والمثلث، ومستوى التضييق على الحق في العمل السياسي وحرية التعبير، وبرز ضمنه استمرار ملاحقة الناشطين والقيادات السياسيّة والحبس الفعلي لبعضهم.


ويتوقف الباب الثاني عند تجليات العنف والعنصرية في المجال العام، التي عبّر عنها قرار اغلاق ملف التحقيق مع أفراد الشرطة المتورطين في قتل الشهيد يعقوب أبو القيعان من أم الحيران.


بينما يعرض الباب الثالث التشريعات العنصرية وتوسيع تطبيقها، إذ تستمر مؤسسات التشريع بالتحضير لقانون القومية، الذي صادق الائتلاف الحكومي عليه بصيغته الأصلية، وذلك كي يتمّ عرضه في الأسابيع القادمة للإقرار بالقراءة الأولى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.