فلسطيني
flicker

الصحة في غزة تدق ناقوس الخطر بسبب نقص مستلزمات طبية



حول صورة الوضع في قطاع غزة، والصحي بشكل خاص، تحدثت اذاعة الشمس مع د. اشرف القدرة المتحدث الرسمي بلسان وزارة الصحة، الذي قال:


"وزارة الصحة تدق ناقوس الخطر امام كافة الهيئات المحلية والدولية، لاغاثة مرضى غزة، فاهالي غزة يعيشون ظروفًا انسانية قاسية، بسبب الحصار منذ 11 عامًا، فهناك نقص في كافة المرافق الصحية، اضافة الى نقص الوقود الذي يستخدم في سيارات الاسعاف والمولدات، وربما ينتهي منتصف الشهر القادم، ما استدعى وزارة الصحة لاجراءات تقشفية". 


واضاف: "هناك ازمة خانقة تعيشها المستشفيات، 45% من الادوية الاساسية غير موجودة، 90% من ادوية السرطان والاورام غير متوفرة، ادوية الامراض المزمنة والسكري والضغط غير متوفر، 58% من مستلزمات المختبرات وبنوك بالدم غير موجودة، ما يمنع امكانية التبرع بالدم، لذا هناك تهديد لحياة المرضى يوما بعد يوم".


وتابع: "المستشفيات تعيش على فتات الادوية منذ الحصار، 40 مليون دولار تحتاجها المستشفيات في غزة من ادوية ومستلزمات طبية سنويا، والمساعدات التي تصل بالكاد تكفي الاحتياجات".


ولفت الى ان عددا كبيرا من المرضى لا تسمح لهم السلطات الاسرائيلية، بتلقي العلاج في الخارج، ما يهدد حياتهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.