فلسطيني
wikimedia

النيابة تسعى لتمديد اعتقال عهد التميمي حنى انتهاء الاجراءات



مددت المحكمة العسكرية يوم امس الإثنين لمدة يومين على الأقل اعتقال الفتاة عهد التميمي.


ومدد اعتقال التميمي حتى يوم غد الأربعاء لمنح محكمة عوفر العسكرية، مهلة لتقرر بشأن إطلاق سراحها بكفالة إلى حين بدء محاكمتها، فيما وجهت النيابة العسكرية الإسرائيلية 12 تهمة للتميمي أوائل الشهر الجاري.

 

وتبلغ عهد التميمي 16 عاما، وتسبب فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ظهرت فيه وهي تضرب جنديين في 15 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، في اعتقال القوات الإسرائيلية لها هي وابنة عمها، الا انه أفرج عن ابنة عمها بكفالة. 


ويسعى الادعاء العسكري لاحتجاز الفتاة حتى انتهاء محاكمتها.


وخلال جلسة محاكمتها، ذكرت محاميتها "غابي لاسكي" إن استمرار احتجازها يشكل خرقا للمعاهدات الدولية كونها قاصرا.


وفي حديث لاذاعة الشمس مع المحامية "جابي لاسكي" التي تترافع عن الفتاه عهد التميمي ووالدتها، اكدت تمديد اعتقال التميمي، لمنح المحكمة مهلة لبلورة نص القرار، حول تمديد اعتقالها حنى نهاية الاجراءات القضائية، او اطلاق سراحها بشروط.


ولفتت الى ان النيابة العسكرية تطالب بتمديد اعتقالها حتى نهاية الاجراءات القضائية، فيما تنسب اليها تهمًا عديدة، منها الاعتداء على ضابط اسرائيلي، وعرقلة عمل عناصر الامن والاخلال بالنظام، مشيرة ان القرار في هذا الملف يرتبط بالبعد الجماهيري الشعبي والاعلامي الى جانب البعد القضائي، لان قضية عهد التميمي وصلت العالمية، في مفهوم النضال السلمي الشعبي ضد الاحتلال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.