محليات

الحكومة تقر ميزانية عام 2019



ناقشت الشمس موضع اقرار الحكومة لميزانية عام 2019، والتي صادقت عليها يوم الجمعة الماضي. 


وكانت الحكومة قد اقرت الجمعة الماضي، بإجماع أعضائها، ميزانية عام 2019 بقيمة 397 مليار شيكل (116 مليار دولار)، وذلك بعد مفاوضات حثيثة طالت حتى الصباح حول توزيع الميزانية للوزارات الأساسية. وأعلن نتنياهو أن الاتفاق على الميزانية سيضمن استقرار حكومته حتى نهاية فترتها نهاية العام المقبل. 


ووصف نتنياهو الميزانية التي أقرتها حكومته بأنها "ممتازة" وأوضح أنها "تحافظ على النمو والقوة الاقتصادية من جهة، وتصمن سد الحاجات الاجتماعية لمواطني إسرائيل". 


واتفقت حكومة نتنياهو على تخصيص نحو 60 مليار شيكل لوزارة التربية والتعليم، و38 مليار شيكل للصحة، و63 مليار شيكل للأمن. وحددت الحكومة نسبة العجز 2.9% لعام 2019. والملفت في هو الزيادة الملحوظة التي تخصصها الحكومة للتربية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.