محليات
wikimedia

الغاء اضراب الثانويات بعد تعهد المعارف بالتوقيع على اتفاقية الاجور



اعلن مجلس الطلاب القطري، الغاء الاضراب في المدارس الثانوية الذي كان مقررًا اليوم الاحد في كافة انحاء البلاد، وذلك بعد ان اعلنت منظمة المعلمين فوق الابتدائية الغاء التصعيدات المقررة.


وكان رئيس منظمة المعلمين قد اعلن في وقت سابق من يوم امس الغاء التصعيدات، بعد ان وصلته وعودات من مدير عام وزارة المعارف ومن لجنة الحكم المحلي، بالتوقيع على اتفاقية الاجور للمعلمين في المدارس فوق الابتدائية، والذي من المقرر ان يكون يوم الثلاثاء المقبل. 


وقال السيد خالد دراوشة عضو منظمة المعلمين فوق الابتدائية، خلال حديث معه لاذاعة الشمس:

"وصلتنا امس رسالة من المدير العام لوزارة المعارف، يؤكد خلالها ان الحكم المحلي وافق على الاتقاقيات التي وصلنا اليها، لذا قررنا الغاء التصعيد والتشويشات، على امل التوقيع على الاتفاقية خلال يومين او ثلاثة".


واضاف: "بحسب الاتفاقية سيأخذ كل معلم فيمدرسة ثانوية الشهر القادم مبلغ الف شيكل لمرة واحدة، وابتداءً من 01/09/2018 كل معلم جديد يحمل شهادة b.a سيتقاضى 8350 شهريًا، وكل معلم جديد يحمل شهادة m.a سيتقاضى مبلغ 9310 شيكل شهريًا، اما المعلمون القدامى فسيحصلون على اضافة مبلغ 120 شيكل شهريًا لمدة 4 سنوات، وفي شهر ايار هذا العام سيأخذ كل معلم مبلغ 400 شيكل بسبب توحيد مركبات الراتب، فيما سترتفع علاوات الاستكمال من 18 الى 19، ومن 01/03/2018 وكل ثلاثة اشهر سيحصل المعلمون على اضافة 100 شيكل حتى العام 2020.


هذا وسينشر نص الاتفاق في موقع منظمة المعلمين بعد توقيعه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.