عالمي

ترمب يمنح الاتفاق النووي الايراني فرصة واحدة و اخيرة

أعلن مسؤول في الادارة الامريكية ان الرئيس دونالد ترامب قرر الابقاء على تجميد العقوبات على ايران وفق الاتفاق النووي عام 2015 بين ايران والقوى العظمى ومن ناحية أخرى اضاف ان واشنطن أدرجت 14 كيانا وشخصية ايرانية على علاقة بالتعدي على حقوق الإنسان في إيران الى قائمة عقوباتها المفروضة على ايران و تشمل العقوبات الرجل الثاني في إيران رئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني ومؤكدا أن واشنطن ستعمل مع حلفائها الأوروبيين للتوصل لملحق أوتعديل للاتفاق النووي.


وكان صحفي في بلومبرغ قال على تويتر إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيمدد تخفيف العقوبات على إيران بموجب الاتفاق النووي الذي أبرمته إيران عام 2015 مع الولايات المتحدة وقوى عالمية.

وأمام ترامب مهلة تنقضي يوم الجمعة لاتخاذ قرار بشأن العقوبات.

وقال مسؤول أمريكي ان هذه الاخطوة سيصاحبها على الأرجح فرض عقوبات جديدة تستهدف أعمالا وأفرادا إيرانيين.

ومن المتوقع ان تتخذ إدارة الرئيس دونالد ترامب خلال ساعات موقفها من مسألة تمديد إعفاء إيران من عقوبات اقتصادية ضدها، بموجب الاتفاق النووي، فيما أشار وزير الخزانة ستيفن منوشن إلى نية الإدارة فرض عقوبات جديدة على طهران.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.