مع التقدم في السن وبسبب العوامل الخارجية التي تتعرض لها البشرة، تبدأ التجاعيد والخطوط الدقيقة بالظهور على البشرة، لذلك لابد من اتباع طريقة لشد الوجه، وينصح خبراء الجلد كل سيدة بالاهتمام بهذه النقطة ابتداءً من سن الثلاثين حتى تبقى محافظة على رونقها وجمالها.


طرق شد الوجه 

1- الكريمات: تتوافر في الأسواق أنواع عديدة من منتجات شد الوجه، وفي العادة تأخذ هذه العلاجات وقتها حتى تظهر نتائجها على البشرة. 


2 - التدليك

- شد الجبين: قومي بوضع أصابعك العشرة على منطقة الجبين، بحيث يكون الكف باتجاه الخارج، ومن ثم حركي أصابعك باتجاه الخارج وشدّي على الجلد بخفّة، كرري هذه العملية 10 مرات في اليوم لتحصلي على أفضل النتائج. 

- شد المنطقة المحيطة بالفم: افتحي فمك إلى أقصى درجة، وابقي على هذه الوضعية لمدة 20 ثانية، وكرريها 5 مرات في اليوم. 

- شد الوجه: قومي بتدليك وجهك بحركات دائرية أكثر من مرة خلال اليوم. 

- شد المنطقة المحيطة بالعين: ضعي السبابة اليمنى تحت العين اليمنى، بحيث يشير الاصبع إلى الأنف، وشدّي الشفاه للداخل، ارفعي رموشك للأعلى مع النظر إلى الأرض لمدة 30 ثانية، وكرري هذا التمرين حوالي 8 مرات في اليوم. 


3- الخلطات الطبيعية: هناك الكثير والكثير من الوصفات المخصصة لشد الوجه، منها وصفة الزبادي والليمون، ويمكنك تطبيقها بعد أن تغسلي وجهك بالماء الدافئ وخلط كمية متساوية من عصير الليمون والزبادي، وبعد ذلك وزّعيها على وجهك واتركيها 20 دقيقة. 


4- حقن الدهون الذاتية : يتم في هذه الحالة أخذ دهون من الجسم وحقنها في الوجه بعد أن يتم تنقيتها. 


5- علاج الثيرماج: يتم تسخين الكولاجين وبالتالي زيادة إفراز الكولاجين في الوجه، وبالتالي زيادة جمال البشرة ورونقها. 


6- الخيوط

- خيوط الريشة: تعتبر من أقدم أنواع الخيوط، وتحتاج إلى عملية جراحية، وهي عبارة عن خيوط على شكل ريشة فيها نتوءات، وتستخدم في رفع الحاجبين والجبين والرقبة. 

- الخيوط المعقودة المخروطية: تعتبر من أحدث أنواع الخيوط، وبالتالي فهي لا تحتاج إلى عملية جراحية، ويتم إدخالها في البشرة عن طريق إبرة، وتعمل هذه الخيوط على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، كما أنها تذوب في الجلد بشكل كامل بعد سنتين. 

- الخيوط المعقودة: تتكون هذه الخيوط من مادة السيليون، وتعتبر من أفضل أنواع الخيوط لأصحاب البشرة الحساسة. 


7- حقن البلازما: يتم سحب الدم من الجسم، وفصل البلازما التي يتم مزجها بعد ذلك مع الكالسيوم، ومن ثم حقنها في الوجه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.