فن وترفيه

توقيف مضيفة طيران هربت نصف مليون دولار بورق ألومنيوم

اعتقلت السلطات الهندية مضيفة طيران تعمل في شركة الطيران الهندية "جيت إيرويز"، وذلك بتهمة تهريب حوالي نصف مليون دولار تم تغليفها على مراحل في ورق ألومنيوم. 


ونقلت وسائل الإعلام الأربعاء 10 يناير، عن بيان لشركة (جيت إيرويز) قوله إن "السلطات الأمنية ألقت القبض على مضيفة تعمل بالشركة رفقة شخص آخر لاتهامهما بتهريب نحو 500 ألف دولار".

وأضاف البيان أن المضيفة، ديفيشي كولشريستا (25 سنة)، كانت على متن رحلة جوية دولية تربط بين العاصمة نيودلهي وهونغ كونغ، عندما تم ضبطها من طرف مصالح مديرية المعلومات الضريبية، مؤكدا أن الشركة ستتخذ عددا من الإجراءات بناء على نتائج التحقيقات ومعطيات الهيئات الأمنية.

وأوضح المصدر ذاته أن الأموال التي تمت مصادرتها بعد اعتقال المتهمين، الاثنين، كانت معظمها من فئة 100 دولار، وكانت مغلفة بورق الألومنيوم للحيلولة دون اكتشافها من قبل أجهزة المسح والمراقبة التابعة للمطار.


وأشار إلى أن الشخص المعتقل يرجح أنه قام بضم المضيفة لشبكة مختصة في تبييض الأموال، لافتا إلى أن أعضاء الشبكة يقومون بجمع المال من تجار السبائك الذهبية في نيودلهي ونقله من خلال بعض موظفي شركات الطيران إلى الخارج، ثم إعادته مجددا للهند على شكل ذهب.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.