محليات
wikipedia

حفريات داخل مقبرة "هرتسل" في القدس لبناء 16 طابقًا داخل الارض لاستيعاب الموتى اليهود



باشرت السلطات الإسرائيلية باعمال حفريات، في مقبرة ما يسمى "جبل هرتسل" في القدس، على مقربة من المسجد الأقصى، والتي يدفن فيها الموتى اليهود، وذلك لاجل بناء انفاق وطوابق داخل الجبل، لاستغلالها في دفن الموتى اليهود داخل الجبل.


وسيضاف الى اعمال البناء انشاء مصعد كهربائي، لاتاحة المجال للزوار والاقرباء داخل الجبل بزيارة قبور موتاهم، بحسب الطابق الذي يتواجد به القبر، كما ستشق طرق وتوضع لافتات لتوجيه الزوار داخل الارض. 


وفي حديث مع "شاحر حنانيا" مسؤول في شركة "كديشا" التي تعنى بدفن الموتى اليهود، قال ان هدف هذا المشروع هو استغلال اكبر مساحة ممكنة من الأرض وباطنها، لدفن الموتى، وهذا الامر شرعي بحسب التاريخ والديانة اليهودية، والحديث يدور عن 16 طابقًا داخل الجبل، بحيت ستكون امكانية لاستيعاب دفن 5 آلاف شخص لكل دونم واحد.


واضاف ان المشروع بوشر به، بعد استشارة كبار المهندسين والمخططين في مجال البناء، لاتمام المشروع دون اي عقبات مستقبلية، وهذا المشروع سيكون نموذج لدول كثيرة لتقلده.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.