محليات
pixapay

سماح سلامة: كشفت الشرطة عصابة اجرام لان ضحاياها يهودًا، ونساء عربيات يقتلن والجاني مجهول



عقب الكشف يوم امس عن التوصل الى خلية افرادها من بلدة جلجولية عملت ضمن تنظيم اجرامي، وعزم النيابة تقديم لائحة اتهام ضدهم بتهمة القتل والسطو وتجارة المخدرات، والتهديد واثارة الرعب، تحدثت اذاعة الشمس مع الناشطة والعاملة الاجتماعية، سماح سلامة اغبارية، من جمعية "نعم نساء في المركز".


وقالت الناشطة سلامة ان احدى ضحايا التنظيم الاجرامي الذي كشف يوم امس، كانت مارية غانم ورجل عربي ىخر من الرملة، لكن كشف عنها لان عدد من ضحايا هذا التنظيم كانوا اشخاصًا يهودًا، ولولا ذلك لما كشفت الشرطة ذلك، والمرحومة مارية غانم كانت امرأة مطلقة، تركت بلدتها وعاشت وحيدة مع اطفالها، لكنها افتقدت لشبكة دعم عائلية ومؤسساتية، لذا قتلت وماتت وحيدة، حى تبرعت احدى الجهات بدفنها، مشيرة انها قتلت من قبل عصابة حاولت تصفية مواطنين يهود، لذا توصلت الشرطة اليهم، لكننا نتحدث عن عشرات النساء العربيات اللواتي قتلن دون التوصل للجاني، والمجرمين ما زالوا طلقاء، وحتى من يسرب معلومة تفيد التحقيق يتعرض للقتل، لذا من السهل جدا المساس بهن، واصبحت نساؤنا واطفالنا غير محصنين من القتل. 


واضافت ان المعطيات تشير ان 40% من النساء اللواتي قتلن هن من المركز، وان النساء المقتولات من بلدات اللد والرملة ويافا هو 10 اضعاف المعدل العام، فيما ذكرت رئيسة الشؤون الاجتماعية في بلدية اللد ان هناك 60 امرأة مهددة، فكيف نتوقع ان نحمي النساء ازاء هذه المعطيات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.