عالمي

شفيق يعلن عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر

أعلن رئيس الوزراء المصري الأسبق، أحمد شفيق، عدم نيته الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر.

وأعلن شفيق عدم ترشحه في بيان عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وكتب: "كنت قد قررت لدى عودتي إلى أرض الوطن أن أعيد تقدير الموقف العام بشأن ما سبق أن أعلنته أثناء وجودي بدولة الإمارات العربية المتحدة، مقدرا أن غيابي لفترة زادت عن 5 سنوات ربما أبعدني عن المتابعة الدقيقة لما يجري في أرض وطننا".


وأضاف البيان: "بالمتابعة للواقع، قررت أنني لن أكون الشخص الأمثل لقيادة أمور الدولة خلال الفترة القادمة. ولذلك قررت عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة 2018".

وتزامن إعلان شفيق عدم الترشح مع الإعلان عن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية في مصر غدا الاثنين.

يذكر أن دينا عدلي حسين، محامية شفيق، أعلنت في وقت سابق أن موكلها يدرس قرار الترشح لانتخابات الرئاسة في مصر، بعد رجوعه من الإمارات، ولم يعد أمرا محسوما دخول شفيق سباق الترشح في انتخابات رئاسة الجمهورية.

وأشارت إلى أن شفيق سيعود إلى منزله قريبا، وسيترك الفندق الذي يقيم فيه حاليا، نافية الأخبار التي تتحدث عن وضعه تحت الإقامة الجبرية بسبب مواقفه السياسية وإعلان نيته الترشح لرئاسة مصر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.