محليات

لهذه الأسباب والميزات حقق طلاب مدرسة البطوف في عرابة معدل 95.72 في بجروت الرياضيات



نشرت وزارة التربية والتعليم لأول مرة علامات امتحان الثانوية العامة (البجروت) في جميع المواضيع بكافة مدارس البلاد.


وقد تسنى ذلك في اعقاب التماس قدمته الحركة لحرية المعلومات الى محكمة العدل العليا، لان وزارة التربية رفضت حتى الآن الكشف عن العلامات، واكتفت بنشر نسبة المستحقين للبجروت.  

ويستدل من المعطيات ان ثلاث مدارس ثانوية من الوسط العربي تتصدر قائمة المدارس المتفوقة في الامتحانات التي جرت العام الماضي بخمس وحدات بالرياضيات، وهي مدرسة البطوف الشاملة في عرابة، حيث حصلت على معدل يقارب 96% والمدرسة الشاملة في البعنة بمعدل 95.5% بالمائة. اما المرتبة الثالثة فاحتلتها مدرسة عتيد في الطيبة بمعدل 94%.


عن هذه النتائج المشرفة، تحدثت اذاعة الشمس مع مدير مدرسة البطوف الشاملة في عرابة، الأستاذ سمير نصار، حول الأسباب التي ادت بالطلاب للحصول على معدل 95.72 في بجروت الرياضيات (خمس وحدات)، فقال: 


"هذه هي السنة السابعة منذ اقامة المدرسة، وللحقيقة لم يفاجئنا ذلك، لأننا ومنذ البداية عملنا وفق رؤية حادة، واهتممنا بضم ادمغة ومعلمين اكفاء، وكذلك اعداد الطلاب الملائمين للتقدم للامتحان، اضافة الى ان طريقة العمل مختلفة عن بقية المدارس، منها ميزة العمل الجماعي في المدرسة، وعدم العمل الانفرادي، والعمل بمهنية لادارة المدرسة، ومتابعة جميع الطواقم وهو عنصر هام جدا، اضافة الى تعزيز روح الانتماء لدى المعلم للمدرسة، والاحترام المتبادل، وتوجيه المعلمين بالشكل الصحيح، وكذلك وضع تحدي امامنا لنصل الى اعلى نسبة ممكنة من النجاح" . 


يذكر ان هناك لقاء سينظم لتكريم المدرسة على انجازاتها، وقد بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا للبجروت 29 طالب، فيما سيتقدم 56 طالب عام.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.