فلسطيني
flicker

عدنان ابو حسنة للشمس: "الاونروا تمولها امريكا واوروبا واستراليا اما الدول العربية فيشكل دعمها 8% فقط"



هدد الرئيس الامريكي دونالد ترامب بوقف المساعدات التي تمنحها للاونروا التي تدعم اللاجئين الفلسطينيين، كعقاب على معارضة السلطة الفلسطينية لقرار ترمب اعلانه القدس عاصمة لاسرائيل.


وقال عدنان ابو حسنة، الناطق الرسمي باسم الاونروا في غزة، خلال حديثه مع اذاعة الشمس: 

"لم نبلغ رسميا حتى الآن بقرار الولايات المتحدة وقف المساعدات المالية لنا، انما سمعنا عن ذلك من الاعلام، وتعد الولايات المتحدة من اهم المانحين للاونروا اذ تدفع ميزانية منظمة مبلغ 153 مليون دولار، وتدفع لبرامج الطوارئ، وفي غزة هناك مليون 350 الف لاجئ فلسطيني، وفي الاردن اكثر من 2 مليون لاجئ فلسطيني".


واضاف: "خدمات وكالة الاونروا بالاساس هو التعليم والصحة، وفي غزة هناك اكثر من 520 الف طالب يتواجدون باكثر من 720 مدرسة، فيما تقدم خدمات صحية لاكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني، تشمل توزيع مواد غذائية علما ان الوضع في غزة كارثي، فالكهرباء تاتي 3 ساعات فقط، والمياه غير صالحة للشرب، واهالي غزة ممنوعون من الدخول والخروج.


وتابع: "كان لدينا عجز وانهيناه بحوالي 49 مليون دولار، وقدمت دول عديدة الدعم لسد العجز وبقي 49 مليون دولار، واي تقليص بالاموال ستكون له نتائج غير محمودة، ونحن نتلقى الدعم من امريكا واوروبا وكندا واستراليا التي تدعم الاونروا بأكثر من 90% اما الدول العربية فيشكل دعمها للاونروا 8% فقط من مجمل الدعم الذي نتلقاه".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.