محليات

بعد عامين من الاعتقال: تبرئة مقدسي من تهم التخطيط لتنفيذ عملية تفجيرية بإيلات

برأت المحكمة المركزية في بئر السبع، يوم امس الخميس، مقدسيا من تهم التخطيط لتنفيذ عملية تفجيرية في فندق بمدينة إيلات وتهم التآمر لتنفيذ جريمة ومساعدة العدو خلال الحرب، بحسب لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة العامة الإسرائيلية للمحكمة.


وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن المحكمة برأت الشاب خليل نمر (23 عاما) من سكان القدس المحتلة، من تهم أمنية، حيث اعتقل نمر برفقة صديقه في تشرين الثاني/نوفمبر، وأخضع للتحقيق، وقدمت ضده لائحة أتهام بالتخطيط لتنفيذ عملية في فندق “ريو” في مدينة إيلات. 


وبحسب وسائل الإعلام، قدمت النيابة العامة في العام 2015، لائحة اتهام ضد نمر وشخص آخر، وزعمت النيابة، أن الشخصين اللذين عاشا وعملا في إيلات خططا لزرع متفجرات في فندق في المدينة وأصاب مجموعة من اليهود ز الذين كانوا يقيمون في الفندق.


وقالت الشرطة الإسرائيلية، إنها اعتقلت الشابين خليل النمري وأشرف السلايمة من مدينة القدس، وزعمت أن الشابين حاولا الانتقام لصديقهما الشهيد الذي ارتقى بعد تنفيذ عملية طعن.


وأوضحت الشرطة أن نمر وسلايمة خططا لزرع متفجرات بإحدى فنادق المدينة انتقاماً لمقتل صديقهم الشهيد فادي علون الذي استشهد في تشرين الأول/ أكتوبر 2015.


وتبين من لوائح الاتهام التي قدمت بحقهما للمحكمة المركزية ببئر السبع تخطيطهم في البداية للقيام بعملية طعن قبل أن يتراجعا عن الفكرة خوفاً من الإمساك بهما دون نتيجة لذلك فقد قررا وضع متفجرات في فندق بإيلات.


وزعمت الشرطة أن الشابين راقبا الفندق من الخارج وتابعا مجموعة من اليهود المتدينين الذين ارتادوا الفندق، في حين دخل أحدهم لشبكة الإنترنت بحثاً عن مواد لتعليم تصنيع المتفجرات.


في حين كشف أمر أشرف بعد سؤاله أسئلة مشبوهة لإحدى سكرتيرات الفندق، حيث سألها عن وصول مجموعة من اليهود المتدينين للفندق وغادر المكان، حيث أبلغت إدارة الفندق التي أبلغت بدروها جهاز الأمن العام “الشاباك”، الأمر الذي أدى لاعتقالهما.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.