عالمي

الكاتالونيون يصوتون لتحديد مصير الإقليم وعلاقته بمدريد



بدأ الناخبون الكاتالونيون الإدلاء بأصواتهم اليوم الخميس في انتخابات إقليمية حاسمة، ستحدد مصير الإقليم وعلاقته بمدريد. ومن المتوقع أن تشهد هذه الانتخابات نسبة مشاركة كثيفة ستحسم ما إذا كان الانفصاليون سيحتفظون بالغالبية المطلقة في البرلمان المحلي، وذلك بعد شهرين على إعلان "جمهورية كاتالونيا" من جانب واحد.


وسط ترقب محلي لما ستفرزه صناديق الاقتراع، بدأ الناخبون الكاتالونيون في الساعة 9,00 (8,00 ت غ) الإدلاء بأصواتهم في انتخابات محلية حاسمة يتواجه فيها الانفصاليون مع أنصار الوحدة مع إسبانيا.


ومن المتوقع أن تشهد هذه الانتخابات نسبة مشاركة كثيفة ستحسم ما إذا كان الانفصاليون يحتفظون بالغالبية المطلقة التي حصلوا عليها عام 2015 في البرلمان المحلي، وذلك بعد شهرين على إعلان "جمهورية كاتالونيا" التي ولدت ميتة، في خطوة هزت إسبانيا وأوروبا.


وقبل فتح مراكز الاقتراع تشكلت صفوف انتظار طويلة من الناخبين المصممين على الإدلاء بأصواتهم قبل التوجه إلى أعمالهم.


وعنونت الصحافة الإسبانية الخميس على مليون ناخب لم يحسموا موقفهم بعد وهم يمثلون حوالى خمس القاعدة الانتخابية وقد يرجحون الكفة في أي من الاتجاهين.


وفاز الانفصاليون لأول مرة في 2015 بغالبية مقاعد البرلمان المحلي بحصولهم على 47,8% من الأصوات في انتخابات شهدت نسبة مشاركة قياسية بلغت 74,95%.


فرانس24/ أ ف ب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.