فلسطيني

عشرات الإصابات في "يوم الغضب"



أصيب عشرات المواطنين بجروح واختناق، خلال المواجهات التي عمّت، اليوم الاربعاء، محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة في "يوم الغضب".


وانطلقت مسيرات جماهيرية، في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة، تلبية لدعوة من الفصائل الفلسطينية للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والفيتو الأمريكي أمس في مجلس الأمن. 


الخليل

اندلعت مواجهات في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، بعد مسيرة غاضبة من الفيتو الامريكي، كما اندلعت مواجهات على جسر حلحول شمال الخليل، بعد مسيرة جابت مدينة الخليل بدعوة من حركة فتح.


واعتصم المئات من المواطنين في منطقة دوار ابن رشد بالخليل، للتعبير عن رفضهم للفيتو الامريكي وقرار ترامب، كما اعتصم المئات من المواطنين في مدينة حلحول.


وذكرت طواقم الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنها تعاملت مع إصابتين إحداها نتجت عن ارتطام قنبلة غاز بأحد المتظاهرين، والأخرى بالاختناق جراء إطلاق قنابل الغاز.


هذا وتحدثت الشمس مع الاستاذ حسن فرج عضو المجلس الثوري، وسكرتير عام شبيبة فتح، الذي اشار الى ان الفصائل الفلسطينية المختلفة، اعلنت عن اليوم الأربعاء ويوم الجمعة القادم ايام غضب، والشعب الفلسطيني سيستمر وينتفض في مواجهة القوة الاسرائيلية، واحتجاجا على قرار ترمب، وستتوسع دائرة الاحتجاج لاحقا.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.