عربي

رسميا - منع التصوير في الحرمين الشريفين في مكة والمدينة

قررت السلطات السعودية، منع التصوير داخل المسجد الحرام في مدينة مكة والمسجد النبوي في المدينة المنورة، وذلك احترامًا للشعائر الدينية.


وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية، إن القرار جاء "تعظيما لشعائر الله واحترامًا لمشاعر الحجاج والمعتمرين"، وطالبت السلطات السعودية أصحاب حملات الحج والعمرة بتنبيه زوار الحرمين إلى تلك التعليمات، التي تهدف لتهيئة المناخ التعبدي لهم. 


وصرحت مصادر لصحيفة "عكاظ" بأن القرار جاء بعد أن تسببت عادة التصوير داخل الحرمين في الشوشرة على المصلين وإثارة مشاعرهم، ما يستوجب استجابة جميع زوار الحرمين إلى القرار الجديد.


يشار إلى أن قرار منع التصوير يشمل الكاميرات العادية أو التلفزيونية أو كاميرات الفيديو، ونوهت السلطات إلى أن مخالفة تلك التعليمات ستؤدي إلى مصادرة المادة التي تم تصويرها وأداة التصوير إن لزم الأمر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.