محليات

حاتم قويس: "الشرطة تستخدم القوة المفرطة بحق المحتجين منذ مغادرة الوفود الاعلامية العالمية"



شهدت البلدات المحلية في الداخل، اضافة الى مدينة القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، مظاهرات ووقفات عدة، واحتجاجات ضد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب اعلان القدس عاصمة لاسرائيل، واعقب ذلك مواجهات مع عناصر الجيش الاسرائيلي، ما اوقع شهداء ومصابين ومعتقلين.


حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع الأستاذ حاتم قويس من مدينة القدس، الذي اشار الى ان هذه المظاهرات انطلقت ايضا في عدة مدن اووربية، حيث سجلت امس مظاهرات في 25 مدينة اوروبية، وهناك استمرار المواجهات محليا خاصة في مدينة القدس، ما يشير الى ان الامور تسير نحو التصعيد، منذ قرار الرئيس الامريكي ترمب. 


ولفت الى ان الوفود الاعلامية العالمية والصحافيين من مختلف انحاء العالم والذي تواجدوا لتغطية الاحداث والمواجهات، قد غادروا منذ اسبوع، ومنذ ذلك الحين فالشرطة الاسرائيلية تستخدم القوة المفرطة مع المحتجين والمقدسيين والصحافيين، ولا تتورع عن الاعتداء على النساء والاطفال، وتعتقل العشرات منهم.


ونوه الى ان هذه الهبة الشعبية ليست عفوية هذه المرة، انما هي منظمة، وهناك دعوات للتظاهر اليوم الأحد بعد اداء الشعائر من الكنائس وقرع الاجراس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.