سفر

اجمل ما في الجزائر

الجزائر ليست وجهة سياحية شهيرة ولكن فرصة سياحية كبيرة، خاصة لأولئك الذين يبحثون عن الوجهات الجديدة.. ورغم عدم توفر الخدمات السياحية على شكل واسع إلا أن هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك الى اتخاذ القرار حالا بالسفر و السياحة في الجزائر.


وجهة رخيصة جدا للتنزه والتسوق 

لن تصدق هذه النقطة عن السياحة في الجزائر حتى تكون بين الاسواق والمراكز التجارية، اهم شيء هو ان تقوم بتحويل اموالك خارج البنك للحصول على ما قيمته 55% حتى 60 بالمائة كفائدة على الصرف، واضافة الى ذلك فالمستوى المعيشي هناك ارخص بكثير من الوجهات الاخرى. 


الصحراء 

تضم الجزائر مساحة شاسعة من الصحراء الكبرى، وتتنوع فيها تضاريس الصحاري ومكوناتها، فمن اهم الاماكن التي يجب زيارتها هناك قمة الاسكرام في جبال الهقار ، حديقة طاسيلي الوطنية التي تعد من التراث العالمي لليونيسكو نظرا لما تحتويه من حفريات و نقوش ورسومات تعود لملايين السنين، ونفس الشيء لوادي ميزاب الذي يذهل بهندسة قصوره المعمارية. اضافة الى الواحات في العرق الكبير. 


الشمال الاخضر 

اذا كنت لا تزال تعتقد أن الجزائر يغلب عليها الطابع الصحراوي فأنت مخطئ، سوف تدهشك الطبيعة الخضرا بين بساتين ومزارع السهول والهضاب، وعدد كبير من سلاسل الجبال التي تكتسي اللون الابيض لثلوج الشتاء، وتتنافس المحميات البيئية في استقطاب الزوار ، مثل حديقة الشريعة وجرجرة وثنية الاحد وبلزمة في الشتاء، اضافة الى محميات تازة والقالة وقوراية التي تتألق أكثر في فصل الصيف لكونها على الساحل الجزائري. 


الساحل والشواطئ 

يبلغ طول الساحل الجزائري ١٦٠٠ كيلومتر ، كلها شواطئ ساحرة ذات رمال ذهبية او شواطئ صخرية ، وتزين الساحل مدن جميلة اكبرها عنابة ووهران والعاصمة، ومن اشهرها سياحيا تيبازة وبجاية وجيجل، اضافة الى عدد من القرى والمدن الصغيرة والمنتجعات السياحية. 


الاثار 

هناك عدد كبير من الاثار يفوق ما تتصوره، هناك سبع مواقع للتراث العالمي مصنفة ضمن قائمة اليونيسكو، وتتنوع بين الاثار الرومانية والاسلامية والنقوش التي تعود لملايين السنين، لا تفوت اثار تيبازة وتيمقاد وجمياة والقصبة ووادي ميزاب والكثير من المواقع الاخرى. 


المدن الجزائرية 

تتمتع المدن الجزائرية بطابع خاص لا يشبه مدن المشرق العربي، سوف تحس به وأنت تمشي بين مباني المدن الكبرى المميزة مثل قسنطينة ووهران وتلمسان والبليدة والعاصمة، كلها مدن تجمع بين العديد من الطرز المعمارية،كالتركية والكولونيالية الفرنسية والجزائرية الخالصة. 


الفنون والثقافة 

لابد أنك دندنت مع موسيقى الراي ذات يوم فهل تعرف انواعا اخرى من الموسيقى الجزائرية؟ لا بد لك أن تحضر حفلا موسيقيا أندلسيا او في فنون الحوزي، المالوف، الشعبي العاصمي او حفلات منطقة القبائل أو التمتع بألحان الإمزاد بينما تستمتع بشرب الشاي في الصحراء، او تحيي حفلة راقصة مع موسيقى الديوان. 


المطبخ 

الكسكس.. طبعا لا يجب أن تفوت واحدا من انواع هذا الطبق الشهير مغاربيا، ولكن هناك المزيد من المطبخ الجزائري الذي لم ينل حقه من الشهرة عالميا مقارنة بالدول المجاورة، فما رأيك أن تجرب هذا المطعم وسوف تحس بالنكهات المغاربية والصحراوية والتركية والفرنسية تتمازج أحيانا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.