فن وترفيه

يهود 'يسرقون' لحن أغنية عبد الحليم حافظ!

انتشر فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي لرجال دين يهود ينشدون في جلسة خاصة "صلاتهم في ذكرى انشقاق البحر"، وهي مناسبة دينية يهودية، ولكن على لحن اغنية شهيرة للعندليب عبد الحليم حافظ: "أنا كل ما أقول التوبه".



وأثار هذا المقطع سخط المتابعين والناشطين العرب، لا سيما المصريين، الذين أبدوا استياءهم مطالبين برفع دعوى قضائية لحفظ الحقوق الفكرية لعبد الحليم، فيما تساءل البعض عمن سرق من؟ اليهود سرقوا عبد الحليم حافظ؟ ام عبد الحليم سرق اللحن منهم؟


يذكر ان الاغنية المصرية من كلمات عبد الرحمن الأبنودي، ولحن بليغ حمدي، وتوزيع علي اسماعيل، وغناء عبد الحليم حافظ.


ويشار ايضاً الى أن فيديو الرجال اليهود حديث العهد. وخلال نحو 11,54 دقيقة، يؤدون، بقلانسيهم، الاغنية مع كلمات خاصة بها مكتوبة على اوراق حملوها بين ايديهم، ولم يحدد ناشر التسجيل تاريخ التصوير ومكانه، سوى قوله ان مصدره "اصحابي اليهود" مع إيموجي غامز.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.