رياضة عالمية

محمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي

هنأ فريق ليفربول الإنجليزي، الاثنين، لاعبه المصري محمد صلاح عقب تتويجه بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب كرة قدم أفريقي لعام 2017.

وشارك في الاستطلاع حول أفضل لاعب أفريقي خلال 2017، عدد قياسي من المصوتين. وتفوق صلاح على كل من اللاعب الغابوني بيير أمريك أوباميانغ والغيني نابي كيتا والسنغالي ساديو ماني والنيجيري فيكتور موزيس.

وقال صلاح (25 عاما) لقناة "بي بي سي" عقب التتويج "أنا سعيد جدا للفوز بهذه الجائزة". وأضاف " أود أن أشكر كل الناس: زملائي في الفريق والأشخاص الذين أشتغل معهم.. فوزك بجائزة ما دائما يعد شعورا خاصا".

وأصبح صلاح النجم الأكثر تداولا في الصحافة الإنجليزية، وذلك بعد تقديمه مستوى غير مسبوق في أول مواسمه مع الفريق.

و محمد صلاح لاعب كرة قدم دولي مصري يلعب في مركز الجناح الأيمن لنادي ليفربول الإنجليزي ويعد من أهم اللاعبين العرب والأفارقة، وقد حصل على جائزة أفضل لاعب عربي حسب جائزة غلوب سوكر لعام 2016 وأفضل لاعب صاعد في إفريقيا 2012 وتم اختياره ضمن فريق العام في إفريقيا في 2016 وحصل على جائزة أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري عام 2013] وأفضل لاعب في نادي روما موسم 2015-2016كما تم ترشيحه لجائزة أفضل لاعب إفريقي خلال عام 2016ولكنه لم يحصل على الجائزة، وهو أغلى لاعب عربيوإفريقي عبر التاريخ حيث كلف انتقاله إلى نادي ليفربول خزانة النادي 42 مليون يوروليكون أيضاً أغلى لاعب في تاريخ النادي .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.