فلسطيني

إسرائيل تدمر نفقا لحماس على الحدود مع غزة



أعلن الجيش الإسرائيلي يوم امس الأحد أنه هدم نفقا "مهما" تابعا لحركة حماس، يمتد من قطاع غزة إلى الأراضي الإسرائيلية، في وقت يزداد التوتر بعد قرار الرئيس دونالد ترامب في شأن مدينة القدس.


وقال المتحدث باسم الجيش جوناثان كونيريكوس للصحافيين إن معلومات استخباراتية تشير إلى أن النفق تابع لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، وإن إسرائيل ليست على علم بوقوع أية إصابات. 


وكان الجيش الإسرائيلي فجر نفقا في 30 تشرين الأول/أكتوبر الماضي تابعا لحركة الجهاد الإسلامي في غزة.


وأكد المتحدث أن الجيش عثر على النفق الذي يمتد من منطقة خان يونس جنوب القطاع إلى داخل الأراضي الإسرائيلية قبل عدة أسابيع وكان يراقبه. وأضاف أن هذا النفق يشكل "انتهاكا خطيرا للسيادة الإسرائيلية"، مؤكدا أن الجيش لا يرغب في تصعيد الوضع. 


وحسب المتحدث، لا يرتبط النفق بالاشتباكات والاحتجاجات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية بعد إعلان الرئيس ترامب اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.