عالمي

بوتين يأمر ببدء سحب بعض قواته من سوريا

ذكرت وكالة رويترز ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صرح اليوم الاثنين، إن روسيا ستحتفظ بقاعدة حميميم الجوية الروسية في محافظة اللاذقية السورية، وعلى منشأة بحرية في طرطوس "بشكل دائم"، رغم قرار ببدء سحب بعض قواتها من سوريا. 


وأمر بوتين يوم الاثنين القوات الروسية في سوريا بالبدء في الانسحاب قائلا إنه بعد حملة عسكرية دامت عامين أنجزت موسكو ودمشق مهمة تدمير تنظيم الدولة الإسلامية.


وقالت وكالات أنباء سورية إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أبلغ نظيره السوري بشار الأسد اليوم الاثنين إنه يريد العمل مع إيران وتركيا لبدء عملية سلام سورية.

ونُقل عن بوتين قوله للأسد أيضا إنه يأمل أن يكون بالإمكان بدء عمل المؤتمر السوري للحوار الوطني، وإنه سيبحث الأمر خلال اجتماعاته المقبلة مع رئيسي مصر وتركيا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.