رياضة عالمية
football facts

اكثر لاعب حقق دوري ابطال اوروبا؟

يطرح الكثير منكم استفهاماً عن اللاعب الذي شارك وحقق الكأس في دوري ابطال اوروبا. حسب الإحصاءات، يقال ان اللاعب فرانشيسكو خينتو لوبيز المعروف بامس خينتو هة اكثر لاعب حقق دوري أبطال اوروبا.


خينتو، هو لاعب إسباني احترف لعبة كرة القدم في العام 1952 مع فريق رسينغ سانتاندر ومنه انتقل الى الفرق الملكي ريال مدريد. شارك في 8 نهائيات من بطولة كأس أوروبا وحقّق 6 بطولات منها، ما زال التاريخ يذكرها حتى اليوم. 


اكثر لاعب حقق دوري ابطال اوروبا

هذا اللقب شهد على بعض المنافسة من اللاعب ميلان باولو مالديني الذي فاز بـ5 بطولات وخسر 3 منها واللاعب ألفريدو دي ستيفانو الذي فاز بـ 5 بطولات وخسر 2.


اما البطولات التي حقّقها طوال مسيرته الكروية، أحرز خينتو الدوري الإسباني 12 مرّة وكأس ملك اسبانيا مرّتين وكأس لاتينا مرّتين وكأس الانتركونتينتال مرّة واحدة في العام 1960.


خلال مشاركته مع نادي ريال مدريد، كانت خينتو من أبرز اللاعبين حيث سجّل 128 هدفاً في أكثر من 428 مباراة. اعتزل اللعب في العام في العام 1971 واتّجه الى التدريب المهني الى ان حلّ سفيراً لنادي ريال مدريد في أوروبا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.