محليات

محمد عمرية : "ابطن تناضل منذ 26 عامًا، للحصول على قسائم بناء، نظرًا للاكتظاظ السكاني"



اعلنت اللجنة الشعبية في ابطن، عن تنظيم وقفة احتجاجية ومظاهرة لمواطني بلدات: ابطن وراس علي والخوالد، امام المجلس الإقليمي "زفولون"، بسبب الفساد السياسي والعنصري للمجلس الإقليمي، والذي يعاني منه المواطنون العرب التابعون للمجلس الإقليمي، بحسب ما جاء في البيان.


وتنظم الوقفة اليوم الأحد 10.12 الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا.


يشار أن اللجنة الشعبية ومواطنو هذه البلدات، نظموا مظاهرات عدة منددين في نهج رئيس المجلس الاقليمي "زفولون"، ضد أبناء هذه القرى.


وفي حديث لاذاعة الشمس مع السيد محمد عمرية، عضو اللجنة الشعبية في ابطن، اشار الى ان بلدة ابطن والقرى المحيطة تخوض نضالًا منذ 26 عامًا، للحصول على قسائم بناء، نظرًا للاكتظاظ الذي تعاني منه، وعدم وجود قسائم بناء جديدة.


واوضح لاذاعة الشمس ان بلدة ابطن قد حددت من عدة جهات، للتضييق عليها، وهناك مخطط لبناء مستوطنة في الجهة الشرقية اعلى الجبل، على اراضي تابعة لاهالي القرية، دون التوجه للاهالي حتى بمقترح تعويض، اضافة الى مخطط لشق شارع من الجهة الشرقية، وهكذا يمنعون توسع هذه البلدة في هذه الجهة، بحسب ما قال.


هذا واستهجن عدم اكتراث النواب العرب لقضية اهالي ابطن والقرى المحيطة، وعدم وقوفهم الى جانبهم ومساندتهم في معاناتهم، كما اشار الى ان رئيس مجلس زفولون يرفض التحدث مع دائرة "المنهال" حول هذا الموضوع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.