محليات

مواجهات وعشرات الاصابات بالرصاص في القدس والضفة الغربية ومسيرات حاشدة في غزة

اندلعت مواجهات وصفت في بعض المحافظات بالعنيفة، بعد صلاة الجمعة في القدس والضفة الغربية، تنديدا بقرار ترامب نقل السفارة الامريكية الى القدس والاعتراف بالمدينة عاصمة لاسرائيل. 


القدس 

انطلقت مسيرة عقب صلاة الجمعة من داخل المسجد الاقصى بمشاركة الاف المواطنين، حيث تواجدت حشودات عسكرية كبيرة قمعت المصلين في منطقة باب الواد ومنعتهم من الوصول الى باب العامود، الا ان المئات بدأوا تظاهرهم من باب العامود حيث يتظاهرون الان.



الخليل 

قمعت قوات الجيش الإسرائيلي مسيرة حاشدة انطلقت من مسجد الحسين في شارع عين سارة وسط الخليل. وقام العشرات من جنود اندلعت مواجهات وصفت في بعض المحافظات بالعنيفة، بعد صلاة الجمعة في القدس والضفة الغربية، تنديدا بقرار ترامب نقل السفارة الامريكية الى القدس والاعتراف بالمدينة عاصمة الاسرائيلي باقتحام سارع عين سارة وشرعت باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت باتجاه المشاركين في المسيرة. وهاجمت قواتالجيش الإسرائيلي المحتجين في منطقة دوار المنارة والصحة امس واليوم في شارع عين سارة. وأصيب شاب بالرصاص الحي بالقدم في مواجهات مع الاحتلال بمخيم للعروب شمال مدينة الخليل. 



قلقيلية 

انطلقت مواجهات في بلدة كفر قدوم قضاء قلقيلية، واصيب 8 مواطنين، 3 منهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط حتى اللحظة، فيما يتجه المتظاهرون الى الحاجز الجنوبي لمدينة قلقيلية. وأصيب مصور ترانس ميديا المصور الصحفي محمود فوزي في كفر قدوم برصاصة مطاطية في الرأس. 



بيت لحم

اطلقت قوات الاحتلال عشرات قنابل الغاز بلحظة واحدة على المتظاهرين الذين وصلوا المدخل الشمالي لبيت لحم احتجاجا.



طولكرم

وفي طولكرم انطلقت مسيرة حاشدة وسط المدينة شارك فيها المئات تنديدا بقرار ترامب ونصرة للقدس.


قلنديا

وصلت مسيرة تضم المئات من المواطنين الى حاجز قلنديا شمال القدس واندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة مع جنود الجيش الاسرائيلي.


العيزرية

اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الجيش الاسرائيلي في بلدة العيزرية شرق القدس.


نابلس

اندلعت مواجهات في بلدة قصرة جنوب نابلس أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى الى إصابة 40 مواطنا بالاختناق حسب الهلال الاحمر الفلسطيني.


قطاع غزة

خرجت مسيرات جماهيرية واسعة من كافة محافظات قطاع غزة اليوم الجمعة غضبا ونصرة للقدس ورفضا لقرار ترامب نقل السفار الامريكية للقدس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.