فلسطيني

مواجهات وعشرات الاصابات في عدد من محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة

افادت وكالة الانباء الفلسطينية معا ان مواجهات عنيفة في عدة نقاط تماس مع الجيش الإسرائيلي اندلعت في محافظة الضفة الغربية وقطاع غزة، عقب التظاهرات الغاضبة التي خرجت ظهرا في شوارع وازقة المدن الفلسطينية.

الخليل

وقعت مواجهات في منطقة باب الزاوية في الخليل، عقب المسيرة الغاضبة التي خرجت ظهر اليوم في المدينة. فقد اقتحمت قوات الجيش الاسرائيلي المدينة وتركزت قواتها على منطقة دوار الصحة والمنارة وسط مدينة الخليل، وطاردت عشرات الشبان الذين رشقوا الجنود بالحجارة على مدخل شارع الشهداء، واطلقت قنابل الغز المسيل للدموع. 


بيت لحم

انطلق عشرات الشبان بتظاهرة تجاه منطقة "قبة راحيل" المدخل الشمالي لبيت لحم، واطلقت عشرات قنابل الغاز على الشباب وتم رشهم بالمياه العادمة. ورفع الشبان شعارات رافضة لقرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكي من تل ابيب الى القدس. 


بلدة تقوع- بيت لحم

اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الجيش الاسرائيلي بالقرب من المدخل الغربي واطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي فيما قام الشبان بالقاء الحجارة على الجنود. وانتشرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال على مداخل البلدة الثلاثة فيما عم الاضراب الشامل المدارس والمحلات التجارية في البلدة. 


رام الله

انطلقت مواجهات على حاجز بيت ايل العسكري فيما يتوجه المتظاهرون من وسط رام الله بالالاف صوب الحاجز.


طولكرم

اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الجيش الاسرائيلي بالقرب من مصانع "جيشوري" غرب مدينة طوبكرم في اعقاب مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من دوار جمال عبد الناصر جابت شوارع المدينة نددت بقرارات الرئيس الامريكي وأكدت ان القدس كانت وستبقى عاصمة العروبة والاسلام. وقالت مصادر طبية في الهلال الاحمر الفلسطيني ان عددا من الشبان اصيبوا بحالات اختناق وتم تقديم الاسعافات الطبية لهم ميدانيا جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع خلال المواجهات اضافة للاصابات بقنابل الصوت. واكدت طواقم الهلال الاحمر اصابة ١١ مواطنا، ١٠ منهم بالغاز واصابة واحدة مطاط. 


ورشق الشبان جنود الجيش الاسرائيلي بالحجارة والزجاجات الفارغة كما اشعلوا الاطارات المطاطية خلال المواجهات التي لا زالت مستمرة حتى اللحظة. هذا وساد الاضراب الشامل كافة مناحي الحياة بطولكرم استجابة لقرار فصائل العمل الوطني. 


غزة- اصابات بالرصاص الحي

أصيب 3 شبان جراء إطلاق النار عليهم من قبل قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة على الحدود شرق خانيونس جنوب قطاع غزة. ووصل عشرات الشبان الى الحدود الشرقية واشعلوا اطارات السيارات قبل ان تبادرهم قوات الجيش باطلاق النار.  واندلعت بين شبان وقوات الاحتلال قرب السياج الفاصل شرق خانيونس غضباً ورفضاً للقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل. 


ووجهت الاطر الشبابية دعوة لاعتبار يوم غد الجمعة يوما للاشتباك مع قوات الجيش الاسرائيلي على طول خطوط التماس.


قلقيلية

اندلعت مواجهات في كفر قدوم في قلقيلية، وتم تسجيل 5 اصابات 4 منهم بالغاز واصابة بالمطاط حسب الهلال الاحمر.\

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.