محليات

اضراب شامل في القدس والضفة احتجاجا على الاعتراف الأميركي بالمدينة عاصمة لإسرائيل



اعلنت القوى الاسلامية والوطنية، الإضراب الشامل اليوم الخميس في مدينة القدس، إعتراضًا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب إعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس.


أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تعطيل الدوام في جميع المدارس والجامعات في الضفة الغربية المحتلة من ضمنها القدس، وقطاع غزة المحاصر، اليوم الخميس، احتجاجا على القرار الأميركي بإعلان القدس عاصمة إسرائيل، وتأكيدًا على أن القدس عاصمة الدولة الفلسطينة المستقلة.


وأكدت وزارة التربية والتعليم، في بيان لها أنه "في ضوء التوجه العام للقوى الوطنية والإسلامية نحو الإضراب الشامل في بعض محافظات الوطن والذي أعلن عنه تباعا الليلة، فإن وزارة التربية والتعليم العالي تعلن عن التزامها بهذا الموقف رفضا للقرار الأميركي نحو مدينة القدس".


وأضافت الوزارة أنه "وتعلن تعطيل الدوام في كامل مدارس الوطن ومقار الوزارة ليوم الغد السابع من كانون الثاني، وتهيب الوزارة بموظفيها والمعلمين وطلبة المدارس الثانوية والجامعات والكليات المشاركة الحاشدة في المسيرات المقرة غدا الساعة 12 ظهرًا في مراكز المدن".


وعن صورة الوضع هناك تحدثت الشمس مع الصحافي اسحق القواسمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.